الإثنين ٠١ أغسطس ٢٠٢٢

التجارة الخارجية تعقد ورشة عمل في مجال تحقيقات المعالجات التجارية

​​​​عقدت الهيئة العامة للتجارة الخارجية ممثلة بوكالة المعالجات التجارية اليوم الاثنين  ٣ محرم ١٤٤٤ه، الموافق ١ أغسطس ٢٠٢٢م، ورشة عمل في  مجال تحقيقات المعالجات التجارية لمنسوبي الوكالة، قدمها المحامي إيف ميلن، الخبير الدولي في مجال  المعالجات التجارية.

​وتهدف هذه الورشة إلى رفع كفاءة الموظفين في معرفة موضوعات المعالجات التجارية (مكافحة الإغراق، اتفاقية الدعم والتدابير التعويضية، اتفاقية الوقاية).

و​تشرف وكالة المعالجات التجارية بالهيئة إلى حماية الصناعة المحلية من الضرر الناتج عن الواردات المغرقة والمدعومة والوقاية من الضرر الناتج عن الزيادة في الواردات، والدفاع عن صادرات المملكة التي تتعرض لإجراءات المعالجات التجارية. مما يسهم في تحقيق أهداف المملكة وفقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠​ عبر تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية وجذب الإستثمارات وقيام صناعات جديدة وزيادة فرص العمل.

كما تتولى الوكالة العديد من الاختصاصات من أهمها الدفاع عن صادرات المملكة التي تتعرض لتحقيقات المعالجات التجارية، وتقديم المساعدة الفنية اللازمة لمصدري المملكة للدفاع عن مصالحهم، وتمثيل المملكة في إجراءات التقاضي المحلية والدولية في القضايا المتعلقة بالمعالجات التجارية، وتقديم كافة الاستشارات والتوعية للقطاعين الحكومي والخاص.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية، تهدف إلى تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، والدفاع عن مصالحها في مجالات التجارة الخارجية بما يسهم في تنمية اقتصادها الوطني، ويضم في مجلس إدارتها ١٧​ عضو من القطاعين الحكومي والخاص.  ​