الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠٢٢

لجنة التعاون التجاري في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثاني والستين

عقد أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاجتماع الثاني والستين للجنة التعاون التجاري، برئاسة معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وبمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف بن فلاح الحجرف، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٢ يونيو ٢٠٢٢م​ بمقر الأمانة العامة في الرياض.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول المجلس، ودعم علاقاته الاستراتيجية مع شركاءه حول العالم، وتعزيز مكتسباته وتحفيز نموه.

حيث اطلّع أصحاب المعالي والسعادة على مستجدات أعمال الفريق التفاوضي الخليجي مع الدول والتكتلات الدولية، بالإضافة إلى مخرجات الاجتماع الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، وأعمال كل من لجنة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال، ولجنة التجارة الداخلية، ولجنة حماية المستهلك، ولجنة التجارة الخارجية.

​كما شهد الاجتماع بحضور معالي وزيرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة آن ماري تريفيليان، مراسم توقيع البيان المشترك لانطلاق مفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وبريطانيا.