عن وكالة شؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي

​​​​​​

​​​​​ تعمل وكالة الهيئة لشؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي على تمكين القطاع الخاص من النفاذ للأسواق الخارجية، والإشراف على مجالس الأعمال الدولية المشتركة، بالإضافة للإشراف على الملحقيات التجارية في الخارج، لتمكين تنمية التبادل التجاري والاستثماري للمملكة مع شركائها الدوليين والأسواق المستهدفة، وإزالة المعوقات الخارجية التي تواجهها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.​

المهام

  1. الإشراف على تطوير وتنفيذ السياسات والإجراءات بما يضمن الشفافية وربطها بالأهداف المؤسسية ومراجعة فاعلية وكفاءة العمليات الرئيسية في وكالة شؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي والتأكد من استيفاء متطلباتها من أجل ضمان مساهمتها في تحقيق الأهداف.
  2. الإش​راف على علاقات الهيئة مع القطاع الخاص ومجالس الأعمال، وخططها وإنجازها والتحقق من مدى مواءمتها مع استراتيجية الهيئة.
  3. الإشراف على مبادرات الملحقيات التجارية، ذات العلاقة بتعزيز التواصل مع القطاع الخاص ومتابعة تنفيذها.
  4. مراجعة السياسات التجارية وتقييمها وتقديم الاقتراحات لوكالة المنظمات والاتفاقيات الدولية بناءً​ على ممارسات وتحديات القطاع الخاص.
  5. الإشراف على جميع الدراسات الاستقصائية واستطلاعات رأي القطاع الخاص لتحديد فرص الاستثمار وأهم التحديات التي تواجه القطاع الخاص، وتغذية الإدارات المعنية بالهيئة بالمعلومات والبيانات.
  6. تعريف​ القطاع الخاص السعودي بالتحديثات على السياسات والاتفاقيات والمعالجات التجارية وذلك من خلال ورش العمل والفعاليات المختلفة.
  7. الإشراف على الملحقيات التجارية ومراقبة وتقييم أدائها وتحديد المستهدفات ومؤشرات قياس الأداء​.
  8. تقييم أوضاع الملحقيات التجارية وإعداد الدراسات للتوسع والانتشار وتعديل نطاق التغطية الجغرافية.
  9. الإشراف على تدريب وتطوير وبناء القدرات لكوادر الوكالة.
  10. الإشراف ومتابعة تقديم الدعم اللازم للملحقيات، والقطاع الخاص السعودي، ومجالس الأعمال لضمان تحقيق الأهداف.

 اخر تعديل 18 نوفمبر 2024 11:08 ص
تقييم المحتوى
أضف للمفضلة