عن وكالة الخدمات المشتركة

​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​تعمل وكالة الخدمات المشتركة على تحقيق أهداف وخطط استراتيجية الهيئة من خلال رفع كفاءة وفاعلية الموارد البشرية، وض​مان إعداد وتطبيق الأنظمة واللوائح والأدلة ذات العلاقة بعمل الهيئة، كما تعمل على بناء نموذج تشغيلي متوازن وهيكل تنظيمي للهيئة، وتحديد الأدوار والمسؤوليات،​​ وتقديم الدعم اللوجستي والخدمات المساندة لكافة إدارات الهيئة ومنسوبيها.​​



المهام

  1. ​​​ إعداد الخطط ذات العلاقة بعمل الوكالة ومتابعة اعتمادها وتنفيذها.
  2. إعداد اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بعمل الوكالة، ومتابعة اعتمادها وتنفيذها.
  3. إعداد وتطوير استراتيجية الموارد البشرية.
  4. توفير خدمات المعلومات والوثائق والتجهيزات المناسبة لجميع الوكالات الأخرى والوحدات التنظيمية التابعة لها.
  5. تقديم الخدمات المساندة لتنفيذ أنشطة الهيئة والإشراف عليها وتقييمها.
  6. وضع معايير لقياس الأداء لجميع الخدمات المساندة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  7. الإشراف على عملية تنظيم وحفظ جميع وثائق الهيئة بطريقة تضمن سهولة تداولها واسترجاعها والاستفادة منها.
  8. الإشراف على إجراء الدراسات الإجرائية والتنظيمية ورفع النتائج والتوصيات واعتمادها ومتابعة تنفيذها.
  9. الإشراف على تحقيق أهداف الهيئة ذات العلاقة بالجودة ومتابعة البرامج والمشاريع المتعلقة بها ورفع تقارير متابعة دورية.
  10. متابعة وتنسيق أعمال الوحدات التنظيمية التابعة للوكالة وتقديم الدعم الفني والتقني والبشري، وإعداد ورفع التقارير الدورية.
  11. المشاركة في إعداد الأهداف الاستراتيجية والإدارية ذات العلاقة بأنشطة الوكالة والميزانيات المالية المرتبطة.
  12. الإشراف على عملية التخطيط والرقابة المالية، وإعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة.
  13. الإشراف​ وإدارة برامج التدريب والتطوير.
  14. استقطاب الكوادر الوطنية والكفاءات المتخصصة في مجالات التجارة الخارجية.
  15. أي مهام أخرى تكلف بها الوكالة في مجال اختصاصها.



 اخر تعديل 17 مارس 2024 11:37 ص
تقييم المحتوى
أضف للمفضلة